16 نوفمبر 2008

اعتراف


ما اكتبه اليوم ليس الا اعتراف مني بأنني فتاة بلا قلب نعم اعترف واقر بأني لا املك قلب يشعر وينبض يعطي ويبذل العطاء لمحبوبه فقط يريد ان يأخذ ويأخذ
لان من يملك قلب من وجهه نظري شخص معطاء يعطي كما يأخذ يحب بأخلاص ازال الانانية من قلبه وانا لست كذلك
قد يقول لي البعض هوني علي نفسك ولا تلصقي بقلبك هذه التهم البشعة فمن لايملك القلب شخص جامد وبه الكثير من الصفات السيئة التي نرجو الا ترمي بها نفسك لان القلب محل كل شئ جميل في الانسان
صبرا ودعوني افسر لكم لماذا قلت هذا
ليس عيبا ان اري عيوبي فاليوم فقط نظرت في مرآة نفسي ووجدت ما لا يسطيع احد ان يجده ورأيت اشياء غابت عن بصري سنوات عدة
لقد قصرت في حق من لايجب ان اقصر في حقه وقد لااجد الكلمات التي تصف مدي تقصيري تجاه حبيبي
نعم اعترف لك يا حبيب القلب انني مقصرة في حققك وانني جاحدة ناكرة للجميل قلبي هذا مثل الحجر لم يستطع ان يقدر مقدار عطاءك لي
لم يفهم ولم يستوعب كم من لحظات السعادة منحتني اياها
اعترف لك يا من ملكت نفسي انني لم احاول ولو مرة ان افكر فيك كما ينبغي او ان اوفي بجزء صغير من حقك
دائما كنت تعاملني بحنان وحب كبير جدا وعطف لم ولن اري مثله ما حييت وكنت اقابل هذا بجفاء
كم مرة وقعت في مأزق ولجئت الليك ولم تخذلني بل اعنتني عليه ووقفت معي حتي اتجاوز محنتي فما كان مني الا بعض كلمات الشكر وابتعد عنك فلا اتذكرك الا عندما احتاجك
منحتني الهدايا والعطايا واخذتها دون اكتراث وكأنها حق مكتسب بل احيانا كثيرة كنت ساخطة غير راضية واتمني المزيد فتعطيني دون سؤال او حساب
هل هذا حب هل هذا قلب
اعذرني يا ملجئ الوحيد فأن قلبي خذلني ولم يشعر بما فعلته من اجلي وبما قدمته لي
فكرمك وحبك اطمعني فيك
اتذكر يوما مرضت مرضا شديدا وطلبت منك الا تتركني وجدتك عندي ومعي حتي شفيت ولكن كعادتي انسي وقوفك الي جواري
نعم انساك في فرحي واتذكرك في المي فأنطلقت الي حياتي ولم احاول التقرب الليك اكثر
وعندما افعل ما يغضبك فعقابك لي يسيرا وتصفح عني لمجرد رجوعي الي صوابي
ما ارحمك بي ولطفك بمن تحب
احتاجك بشدة يا حبيبي احتاج ان تقربي منك ففي هذا سعادتي
اعدك بأني من اليوم سوف احاول ان اصلح قلبي ساعدني فليس لي غيرك
سوف انزع من قلبي كل شئ سواك وابعد عن اي شئ يحول بيني وبين حبك
اعلم انك لن تخذلني وتقبلني عندك
اعلم انك لن تأخذني بما فعلت سوف تسامحني علي بعدي عنك واخطائي في حقك
سوف اطيعك في كل ما تأمرني به ولم لا وانت تعرف مالااعرفه وتخاف علي اكثر من نفسي واهلي
حبيبي لمجرد ذكر اسمك يطمئن قلبي وترتاح نفسي المتعبة
اشعر بالخجل من نفسي كيف سأقف امامك وانا بهذا القلب
ولكن يا حبيبي اعلم انك سوف تتغاضي عن افعالي وتسامحني لانك اكبر واعظم من اي شئ
انت ربي والهي لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اكرمني ياربي بالقرب منك وسامحني علي تقصيري في حققك وسوء ادبي معك
وتقبلني قبول حسن
فأنا فتاة بلا قلب

ليست هناك تعليقات: