26 نوفمبر 2008

سوف انتظرك




لا استطيع تحديد ما اشعر به في هذا الوقت ولا ادرك اهمية المرحلة التي اعيشها اتأرجح بين الحب والكره مشاعري من النقيض الي النقيض في لحظات لماذا كل هذه الحيرة التي يغوص فيها قلبي قبل عقلي ؟
لا اداري
يستغرقني كثيرا التفكير في الماضي هل ما عشته فعلا كان حب ؟ ام مجرد تعلق بشخص ما
في احيان كثيرة كنت اسأل نفسي هذا السؤال
ربما كنت في احتياج لمن يحنو علي ويشعرني بحبه كأي فتاه سحرتني الكلمات الحانية فتعلقت بها ولكن......0
هل هو احبني فعلا ام كنت مجرد حلم راوده واراد تحقيقه فتاه اعجبته فأراد الارتباط بها ولما احس حبها تركها ارضي غروره في الحصول علي حب برئ ومشاعر جميله
من يستطع ان يحدد هذا غيري انا
نعم انا ولماذالا لست صغيرة
ولكن ليس بالسن فقط التجارب والخبرة مهمين
لاتوجد لدي تجارب سابقة في الحب
لطالما منعت نفسي وحافظت عليها من اجل ان يكون حبي الاول لخطيبي وزوجي وبالفعل قد كان لخطيبي الذي لن يكون زوجي
خبراتي كلها مجرد روايات سمعتها ممن حولي اليست كافية؟؟
وما فائدتها وانا التي لم تلتفت لحرف منها
اضحك الان من نفسي عندما كنت في السابق اتذكر تلك الحكايات والتي قد تكون انتهت نهايات غير سعيدة فلا التفت لها او اعير لها اهتمامي فقط لاني كنت متمسكة بالامل والحلم الذي راودني
كنت في انتظار ضحكة الدنيا كنت اتمني ان يحقق لي ربي ما تمنيته
لذلك كنت انتقي من الكلام ما يعجبني ويناسبني فأتمسك بمعانيه واتغني به ومالا يعجبني اصمم اذني عنه بلا مناقشة خوفا ان يدور في عقلي واجد انه الحقيقة
لقد اخطأت في ذلك لاني اغمضت عيني عن اشياء كثيرة وتهاونت في حق نفسي مرات عديدة
من يتمتعون بالعقول الراجحة الحياة عندهم معطيات ونتائج ودائما المعطيات توحي وتدل علي النتائج لكن بمجرد دخول القلب وما به من حب الي هذه المسئلة العقلية البحته وما يتبع الحب من تضحيات وتنازولات تكون النتائج دائما غير محسوبة
وهذا ما حدث بالفعل وكنت دوما اخشاه
كنت دائما اضيف الحب الي اي موضوع في حياتي حتي احصل علي النتيجة التي ترضيني لانه في الحقيقة بدون الحب الوضع كله خاسر
ولكن ماهو الحب .....؟
هذا السؤال من المؤكد اني اوجهه لنفسي قبل اي شخص اخر
نعم الاجابة هي .........لا اعرف بالتحديد ما هو ولكن :
اليس الحب ان تحس بأحتياج شديد لشخص بعينه وشوق اليه
اليس الحب ان تهفو نفسك للقاؤه والحياة معه باقي العمر كله
ان تبذل الغالي والنفيس لاجل عيون المحبوب
ان تتقبل فكرة التغير من اجل ان تتفق معه وتتقرب منه
ان تحس انك مسؤل من احد يخاف عليك يتمني اسعادك ويحقق احلامك قبل ان تحلم بها
والاهم ان تحس هذا الحب من خلال الكلام والافعال وليس الكلام فقط لان البيت الجميل لايبني بالكلام فقط
اذن تجربتي السابقة لم تكن حبا الحب الذي عشته كان كلام جميل ومشاعر برئية كما في الاغاني والافلام وبالفعل عشته هكذا كحلم جميل طرف يتغني بكلام الحب والطرف الاخر سعيد ولكن ينقصه شئ
داخله صوت يزعجه ويوقظه من غفلته يقول الحب ليس كلام الحب فعل افعلي شيئا
اما الان فأظن ان مفهوم الحب قد تغير تمام بالنسبة لي
فلن اقبل هذه المرة بأنصاف الحلول
اريد حبا لدرجة الجنون
اريد من يكون قادر علي تحمل المسئولية
رجل يجسد معني القوامة التي ذكرها الله في كتابه الكريم
لن اتنازل عن حقي في الحياة الجميلة التي طالما حلمت بها
ولن اسمح ان ترتكب الجرائم مرة اخري بأسم الحب لان قتل المشاعر الجميلة من ابشع الجرائم التي يرتكبها مدعي الحب مع سبق الاصرار والترصد
اثور الان علي نفسي واغضب منها لمجرد ان اتذكر انني حزنت او قررت ان اعتزل الحياة بعد هذه التجربة
صحوت الان من غفلتي بعد ان وعيت الدرس جيدا
لن استعجل الحب مجددا سوف انتظره حتي وان طال انتظاري
فالحب الحقيقي يستحق
لن احزن مرة اخري لاني اهدرت مشاعري مع من لايستحقها ولكن سأبذل ما في وسعي لاسعد من يستحق حبي فعلا
فياالله يارب العالمين سبحانك وتعالي تعلم اني اخافك واخشاك فحقق لي ما اتمناه ولا تجعلني من عبادك المغضوب عليهم بل اجعلني من اصفيائك المقربين ويسر لي امري كله ولا تكلني الي نفسي طرفه عين
وارح قلبي بمن يستحقه
امين يارب العالمين

ليست هناك تعليقات: